الرئيسية >> ولاد وبنات

كيف تتعاملين مع ابنتك ومخاوفها؟

4/22/2015 12:00:00 AM أضيف بواسطة administrator

تنظر ابنتك إلى نفسها في المرآة الكبيرة وتقول : "أنا تخنت أوي .. شكلي في البلوزة دي تخينة.. ولونها مش لايق عليا .. يا ريتني رفيعة زي نانسي وشعري يبقى طويل زي هيفا.. أنا مش هخرج من البيت بالشكل ده"!
 
هذه مرحلة طبيعية في حياة ابنتك المراهقة. وهذا ما تفكر فيه دائما قبلما تخرج من المنزل. فهي تكبر ويتغير جسدها كثيرا وكذلك يتطور عقلها ومشاعرها. هناك مئات الأفكار تدور في رأسها حول مظهرها الخارجي وجمالها، والتفكير الدائم في المظهر الخارجي مرتبط بطبيعة الحال بالشعور بالثقة بالنفس. فالإحساس بالمظهر الخارجي الجميل يعطي إحساسا بالثقة والسعادة والعكس صحيح.
 
وعلى الجانب الآخر، دائما ما يتعرض أبناءنا لفكرة أن الشخص الجميل هو الشخص النحيف ذو البشرة الخالية من العيوب والشعر الغزير الناعم والأسنان المتساوية ناصعة البيضاء. وبالتالي تتخزن في أذهانهم تلك الصورة ويفكرون على أساسها.
كيف إذن يمكنك زرع ثقة ابنتك بنفسها وبمظهرها الخارجي المختلف عن هذه الصورة المثالية؟

١- كوني نموذجا لها

الأبناء في هذه المرحلة يارنون دائما بين ما تقولينه وبين ما تفعليه. فإذا كنت دائما تشتكين من مظهرك وشكل جسمك فسيؤثر ذلك سلبيا على ابنتك وعلى أفكارها. كلميها دائما عن أسلوب الحياة الصحي والاختيارات المفيدة والجمال الداخلي والأخلاق. ارفعي من معنوياتها وركزي على محاسنها وما تفعله من أمور صائبة.

٢- التواصل هو المفتاح دائما

- عليك أن تؤكدي وتظهري لابنتك أنك سعيدة بها وتسرين دائما عندما تتحدثان معا وأنك ترين أنها تفكر بشكل جيد.
- افتحي معها قناة للحوار باستمرار، حتى تأتي لك في أي وقت لتعبر عما بداخلها من شكوك وأفكار.
- استمعي لها وانصحيها واحكي لها قصصا عن تجاربك عندما كنتي في سنها وأنك كنت أنت أيضا تشكين في مظهرك الخارجي وأنه من الطبيعي أن تفكر في ذلك. 
- تحدثى معها أيضا عن رأيها في الجمال الخارجي والداخلي وما هي الصورة المثالية وما إلى ذلك من أفكار.

٣- امدحي ابنتك، وجامليها

- ركزي دائما على محاسنها واذكريها لها. فإذا كان شعر ابنتك جميل وبشرتها بها بعض العيوب، ركزي على شعرها الجميل وامدحيه دائما.
- إذا كان لابنك جسم رياضي، امدحيه. امدحي كذلك أخلاقهم وتصرفاتهم الجميلة، كون ابنتك عطوفة، أو ابنك ناجحا في الدراسة .. وهكذا، امدحي دائما الجميل في مظهرهم الخارجي وجمالهم الداخلي. 
- كوني أمينة، امدحي ما ترينه جميلا حقا.
- التعامل مع المظهر الخارجي في هذه المرحلة الخاصة من العمر جزء لا يتجزأ منها.
ليس أمرا سهلا ولكن سيمر بسلام بتعاملك الإيجابي ووجودك في حياة أبناءك لمساعدتهم على إيجاد مواطن جمالهم والتركيز عليها.

تاكسي حريمي توصيلة للبنات

تاكسي البنات...فكرة تم تنفيذها بالفعل بالقاهرة...تليفونهم 01270777760...نظرا لإنتشار ظاهرة التحرش و تعرض السيدات و الفتيات لكثير من المضايقات التي اصبحت مصدر للازعاج اثناء تواجدهن بالشارع و تنقباتهن ا

اقرأ المزيد

 

6 نصائح لطلاب الثانوية العامة أهمها "التلفزيون والمذاكرة دونت ميكس"

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، يبحث الطلاب عن أسهل الطرق وأسرعها للاستذكار، لذا نقدم فى هذا التقرير مجموعة من النصائح التى ربما تساعدهم على تجاوز هذه الفترة، والتى يقدمها لنا خبير التنمية ال

اقرأ المزيد

 

كيف تتعاملين مع ابنتك ومخاوفها؟

تنظر ابنتك إلى نفسها في المرآة الكبيرة وتقول : "أنا تخنت أوي .. شكلي في البلوزة دي تخينة.. ولونها مش لايق عليا .. يا ريتني رفيعة زي نانسي وشعري يبقى طويل زي هيفا.. أنا مش هخرج من البيت بالشكل ده"!هذه

اقرأ المزيد